Prof
Department of Commercial Sciences
M. SALEM Ilyes, (2025-02-11), "ريادة الأعمال من الفكرة إلى المشروع", [national] دور حاضنات الأعمال الجامعية في دعم المؤسسات الناشئة , كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2025-01-08), "شرح القرار 1275", [national] ورشة بيداغوجية حول القرار 1275 وكيفية إعداد مذكرة مؤسسة ناشئة , كلية الآداب واللغات - جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2024-10-15), "الذكاء الاصطناعي وعالم الاقتصاد", [national] اليوم التحسيسي حول الذكاء الاصطناعي , دار الذكاء الاصطناعي - جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2024-03-31), "جودة الخدمات الالكترونية وأثرها على رضا التجار المتعاملين بالبيع بالتقسيط خدمة الاقتطاع المباشر من الحساب الجاري البريدي CCP بريد الجزائر أنموذجا", [national] مجلة اقتصاديات الأعمال والتجارة , جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2023-06-05), "The basics of free lancing", [national] The entrepreneurial leadership day , كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2023-05-09), "أساسيات العمل الحر لتأسيس مؤسسة ناشئة", [national] الجامعة الربيعية الأولى , مركز المساعدة النفسية - جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2023-05-08), "شرح الدليل المنهجي لإعداد مذكرة ماستر", [national] ندوة علمية لفائدة طلبة الماستر , قسم العلوم التجارية - جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2023), "التسويق الدولي - دروس ودراسات", [national] , دار المتنبي للطباعة والنشر
M. SALEM Ilyes, (2023), "دور المعايير المرجعية في تحسين جودة التعليم العالي", [national] القيادة والإدارة الاستراتيجية في المؤسسات الجامعية: تحديات الأولويات والمخطط المؤسسي , كلية الحقوق - جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2021), "تقنيات التفاوض الدولي", [national] جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2021), "محاضرات في التسويق الدولي", [national] جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2021), "الأسواق الدولية الواعدة لصادرات الجزائر خارج المحروقات .. افريقيا والمغرب العرب", [national] مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية , جامعة الجلفة
M. SALEM Ilyes, (2021), "مكافحة الفساد بين جهود المنظمات الدولية وتعاليم الشريعة الإسلامية", [national] مجلة الأستاذ الباحث للعلوم القانونية والسياسية , جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2021), "التنافسية والميزة التنافسية في منظمات الأعمال", [national] مجلة أبحاث ودراسات التنمية , جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2021), "ستة سيجما Six sigma مدخل إداري وثقافة تنظيمية", [national] من التقييم إلى الاعتماد: الطريق نحو تفعيل خلايا ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي الجزائرية , المركز الجامعي بريكة
M. SALEM Ilyes, (2020), "استخدام استراتيجية المحيط الأزرق في التوزيع - تجربة شركة وول مارت للتوزيع بالتجزئة", [national] مجلة التنمية والاقتصاد التطبيقي , جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2020), "التغيير الثقافي في المنظمات: المنطلقات، الآليات ومقومات النجاح", [national] مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية , جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2020), "التسويق الرياضي: مفاهيم وتطبيقات- مع الإشارة إلى حالة شركة صلة السعودية للتسويق الرياضي", [national] مجلة آفاق علوم الإدارة والاقتصاد , جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2020), "استراتيجية المحيط الأزرق للتغلب على المنافسة في عالم متغير", [national] مجلة الإناسة وعلوم المجتمع , مخبر الدراسات الانتربولوجية وعلوم المجتمع - جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2020), "التسويق المباشر .. اتجاه حديث في التسويق الدولي", [national] المقاولاتية آلية محورية لتنويع المنتجات الاقتصادية الوطنية الجزائرية (التحديات والآفاق) , كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2020), "الفساد: ماهيته، مظاهره ومؤشرات قياسه", [international] الآليات القانونية والمؤسساتية لمكافحة الفساد بين أولوية المكافحة وضرورة الوقاية , كلية الحقوق - جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2019), "تمكين العاملين ودوره في تحقيق الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال", [international] رأس المال البشري في عصر المعرفة , جامعة عمان العربية - الأردن
M. SALEM Ilyes, (2016), "التحليل التنافسي باستخدام النموذج الخماسي لبورتر بالتطبيق على شركة كوندور للصناعات الالكترونية ببرج بوعريريج", [international] مجلة العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير , جامعة المسيلة
M. SALEM Ilyes, (2016), "التسويق الدولي ودوره في تطوير الاستثمار الأجنبي المباشر دراسة في ضوء نظريات تدويل النشاط التسويقي", [national] مجلة اقتصاديات شمال افريقيا , ر ت م د إ : 2588-1930
M. SALEM Ilyes, (2012), "التكتلات الاقتصادية كآلية لتعزيز فرص التسويق الدولي - اتحاد المغرب العربي أنموذجا", [national] المجلة الجزائرية للعولمة والسياسات الاقتصادية , جامعة الجزائر