Prof
Department of Commercial Sciences
M. BENAMARA Nasreddine, nacira.salmi@univ-msila.dz, , (2024-01-01), "دور التسويق الالكتروني (4Ps) في تعزيز الصورة الذهنية للمؤسسات الصحية بالمسيلة حتمية التوجه في ظل الأزمات أزمة كورونا 19 نموذجا", [national] مجلة دفاتر اقتصادية , جامعة زيان عاشور الجلفة
M. BENAMARA Nasreddine, (2023), "شرح منهجية اعداد مذكرة ماستر", [national] منهجية اعداد مذكرة ماستر , جامعة المسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2023), "شرح منهجية اعداد تقرير التربص", [national] منهجية اعداد تقرير التربص , جامعة المسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2023), "صعوبات جمع المعلومات", [national] صعوبات انجاز اطروحات الدكتوراه , جامعة المسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2022), "توصيف المستهلك في ظل المقاربة التسويقية", [international] السبل الكفيلة لحماية المستهلك في ظل البيئة الاقتصادية الراهنة عرض تجارب دولية رائدة , جامعة واد سوف
M. BENAMARA Nasreddine, (2022), "أثر منطقة التبادل الحر القارية الافريقية (AFCFTA) على المبادلات الافريقية-الجزائرية", [national] آليات النهوض بالمناطق الصناعية والمناطق الحرة في الجزائر لترقية الصادرات في ظل التوجه الى منطقة التبادل الحر الفارية الافريقية (ZLECAF) , جامعة أحمد درايعية أدرار
M. BENAMARA Nasreddine, nacira.salmi@univ-msila.dz, , (2022), "أخلاقيات مقدمي الخدمات وأثرها على الصورة الذهنية للمؤسسات الصحية بالمسيلة - دراسة مقارنة بين المؤسسات الصحية العامة والخاصة", [national] مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة , جامعة المسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, سالمي نصيرة, , (2022), "تأثير أخلاقيات المزيج التسويقي الموسع (3ps)على الصورة الذهنية للمؤسسات الصحية بالمسيلة", [national] مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية , جامعة المسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2022), "الشريعة الإسلامية كمصدر أساسي لأخلقة عناصر المزيج التسويقي للخدمات", [national] أخلقة العمل التجاري في مؤسسات الأعمال وفق المقاربة التسويقية , جامعة الجزائر 3
M. BENAMARA Nasreddine, (2022), "مزايا التخطيط الاستراتيجي ومعوقاته", [national] التخطيط الاستراتيجي ودوره في تحسين أداء المؤسسات الاقتصادية الخدمية , جامعة محمد بوضياف المسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2022), "مقومات السياحة الداخلية بولاية المسيلة", [national] دور الأساليب الحديثة للتسويق في تفعيل السياحة الداخلية في الجزائر , جامعة سكيكدة
M. BENAMARA Nasreddine, (2022), "التسويق الالكتروني فرصة لتعزيز الصورة الذهنية للمؤسسات الصحية خلال الأزمات التجربة السعودية في زمن كورونا نموذجا", [national] التسويق الالكتروني للخدمات في ظل الأزمات الراهنة , جامعة محمد بوضياف المسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2022), "النظام المالي الاسلامي المفاهيم والأسس", [national] أهمية التمويل عن طريق النوافذ الاسلامية في تحقيق التنمية المستدامة في الجزائر , جامعة محمد بوضياف المسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, سالمي نصيرة, , (2021), "التوجه نحو التسويق الالكتروني كآلية للتخفيف من مشاكل تمويل المؤسسات الناشئة في ظل أزمة جائحة فيروس كرورونا المستجد", [national] مجلة البحوث الاقتصادية والادارية , جامعة المسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, كروش محمد الأمين, , (2021), "دور القيادة الإدارية في تفعيل الابتكار لتحقيق الأداء المتميز حالة مؤسسة كوندور", [national] مجلة النمو الاقتصادي والمقاولاتية , جامعة أدرار
M. BENAMARA Nasreddine, (2021), "سبل التميز بجودة الخدمات السياحية في ظل تبني إدارة الجودة الشاملة", [national] تبني نظام إدارة الجودة الشاملة وتأهيل iso لزيادة صادرات المؤسسات الاقتصادية الجزائرية , جامعة محمد بوضياف المسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2021), "دور القطاع السياحي كبديل استراتيجي للتنويع الاقتصادي في الجزائر", [national] استراتيجيات تحقيق التنويع الاقتصادي في الجزائر في ظل التنمية المستدامة , جامعة بسكرة
M. BENAMARA Nasreddine, (2021), "السياحة والتنمية المستدامة كخيار للتنويع الاقتصادي في الجزائر", [national] رهانات التنويع الاقتصادي في ظل البحث عن نموذج اقتصادي جديد في الجزائر , جامعة تيارت
M. BENAMARA Nasreddine, (2021), "دور تبني أخلاقيات التسويق في تعزيز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة", [national] المقاولاتية وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة , جامعة تامنغست
M. BENAMARA Nasreddine, (2021), "آليات تخضير المزيج التسويقي ودوره في تعزيز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات", [national] الاقتصاد الأخضر وجهة المؤسسات نحو تطبيق ممارسات تسويقية حديثة لارساء مبادئ ومتطلبات التنمية المستدامة , جامعة برج بوعريريج
M. BENAMARA Nasreddine, (2021), "دور السياحة البيئية في تحقيق التنمية المستدامة", [national] تنمية السياحة بالمناطق السهبية والصحراوية عامل نحو التنمية المستدامة , المركز الجامعي بالبيض
M. BENAMARA Nasreddine, (2021), "اشكالية التنمية المستدامة وابعادها", [national] دور الحوكمة في تحقيق التنمية المستدامة في الجزائر الواقع والطموح , جامعة المدية
M. BENAMARA Nasreddine, (2020), "فلسفة التسويق الحديث وجدلية أولية الاستجابة لأصحاب المصلحة من خلال التركيز على التسويق المبني على القيمة", [national] التسويق الحديث في المؤسسات الاقتصادية بين الأصول النظرية والتجارب العلمية , جامعة محمد بوضياف بالمسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2020), "المقاولة السياحية في الجزائر كآلية لتنويع الاقتصاد الجزائري", [national] المقاولاتية آلية محورية لتنويع المنتجات الاقتصادية الوطنية التحديات والافاق , جامعة محمد بوضياف المسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2020), "الأهمية الاقتصادية والاجتماعية لإنشاء المقاولة الجديدة ودورها في التنمية", [international] المقاولاتية والتمويل الاسلامي الآليات والرهانات لدعم التنمية الريفية , المركز الجامعي عين تموشنت
M. BENAMARA Nasreddine, (2020), "التوجه نحو التسويق الالكتروني كآلية للتخفيف من مشاكل تمويل المؤسسات الناشئة في ظل أزمة جائحة كورونا", [national] دور المؤسسات الناشئة في تحقيق الاقلاع الاقتصادي الجزائري المنشود , جامعة محمد بوضياف المسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2019), "مساهمة نظام المعلومات التسويقية في دعم المؤسسة الجزائرية للدخول للأسواق الدولية", [national] ترقية الصادرات خارج قطاع المحروقات في ظل تقلبات أسعار النفط , جامعة زيان عاشور بالجلفة
M. BENAMARA Nasreddine, (2019), "دور القطاع الخاص في دعم وتنمية الاقتصاد الجزائري وفق مقاربة التنوع الاقتصادي", [national] التوجهات النقدية والمالية للاقتصاد الجزائري على ضوء التطورات الاقتصادية الاقليمية والدولية , جامعة زيان عاشور بالجلفة
M. BENAMARA Nasreddine, (2019), "وسائل الدفع الالكترونية الحديثة ودورها في تبني التسويق الالكتروني في البنوك العمومية الجزائرية", [national] الخدمة العمومية وحتمية الرقمنة في الجزائر , جامعة الجزائر 3
M. BENAMARA Nasreddine, (2019), "العولمة المالية وتاثيرها على اقتصاديات الدول النامية", [national] النظام المالي وإشكالية تمويل الاقتصاديات النامية , جامعة محمد بوضياف بالمسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2019), "مقومات استقطاب الجزائر للاستثمار الأجنبي ومعوقاته", [national] الشراكة والاستثمار في غفريقيا والفرص المتاحة للإقتصاد الجزائري , المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك بتامنغست
M. BENAMARA Nasreddine, (2019), "تأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ظل الشراكة بين القطاعين العام والخاص", [national] دور الاستثمار الجنبي المباشر في تمويل مشروعات البنية التحتية الشراكة بين القطاعين العام والخاص نموذجا رؤية استشرافية في الجزائرس , جامعة محمد بوضياف بالمسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, مراتي عمار, , (2019), "دور الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية في تحقيق التميز", [national] مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة , جامعة المسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2018), "تطور الويب 3.0 إلى الويب الذكي: نحو تخصيص (Personalization) متاجر الانترنت دراسة حالة أمازون", [international] الملتقى الدولي التحديات الحديثة للتسويق وتكنولوجيا المعلومات والاتصال , جامعة الجلفة
M. BENAMARA Nasreddine, (2018), "دور المنتج السياحي في تنشيط السياحة الداخلية بولاية المسيلة", [national] مجلة آفاق علوم الإدارة والاقتصاد , كلية العلوم الاقتصادية بجامعة محمد بوضياف , جامعة محمد بوضياف بالمسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2018), "تقييم وادارة الأداء التسويقي وأساليب تحسينه كمدخل لعصرنة قطاع المؤسسات الاقتصادية", [international] عصرنة قطاع المؤسسات الاقتصادية الجزائرية البديل الاقتصادي الفعال لقطاع المحروقات , جامعة محمد بوضياف بالمسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, (2016), "فعالية الصيرفة الاسلامية من خلال التمويل بالمشاركة لدعم أنشطة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة", [international] التوجهات الحديثة للسياسة المالية للمؤسسة , جامعة محمد بوضياف بالمسيلة
M. BENAMARA Nasreddine, سليماني محمد, , (2009), "الحصة السوقية كمؤشر لقياس الأداء التسويقي بالمؤسسة الاقتصادية", [international] أداء وفعالية المنظمة في ظل التنمية المستدامة , جامعة محمد بوضياف بالمسيلة